eloued39

منتدى متنوع
 

شاطر | 
 

 أقرأ ثم فكر ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العنا
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ



عدد المساهمات: : 14
نقاط : 42
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: أقرأ ثم فكر ثم اشكر   الخميس يناير 27, 2011 12:04 pm



ـآللّهمْ ـآزْرَعْنْـي فْيّ قْلـوبْ ـآلنْآسّ كَآلنْبّتْـة ـآلصَـالِحَة
ـآللّهمْ ـأجْعَلنِـيْ للنْـاس
قْــدْوَة
ولا تْجْعَلنْـيِ للنْـآسّ
عْبْــرَةْ








نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...







وعلى بركة الله نبدأ ..








ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أقرأ ثم فكر ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
eloued39 :: المنتدى الاسلامي :: منتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: